في الـ74 من العدوان على غزة... القسام تقصف "تل أبيب" وسط معارك عنيفة في عدة محاور بالقطاع
الثلاثاء 19 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:46 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ74 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب بالصواريخ ردا على المجازر الإسرائليية بحق المدنيين الفلسطينيين، وقد دوت صفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى وعشرات المدن الإسرائيلية في ضواحيها الجنوبية والشرقية. 

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها اطلقت رشقة من 12 صاروخا باتجاه ثكنة مطار مستوطنة كريات شمونة قرب حدود لبنان. 

في سياق متصل، أعلنت الكتائب استهداف قوة إسرائيلية داخل مبنى بالمغراقة وسط قطاع غزة بقذائف "تي بي جي" و"آر بي جي" وإيقاعها بين قتيل وجريح. 

كما أكدت الكتائب استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "دي-9" في المغراقة وسط القطاع بقذيفة "الياسين 105" ومقتل طاقمها. 

من جهته، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 9 من ضباطه وجنوده في معارك غزة وإصابة 29 في يوم واحد -ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية الإسرائيلية البرية إلى 137. 

وفي حين يتعمد الاحتلال إخفاء الأرقام الحقيقية لعدد الخسائر البشرية في صفوفه، أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن أكثر من 2800 جندي إسرائيلي يتلقون العلاج في قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الدفاع منذ بداية الحرب على غزة. 

وكانت رئيسة قسم التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية قالت إن 18% من الجنود الإسرائيليين المصابين يعانون من أعراض نفسية. 

وفي يتعلق بضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، أكدت تقارير وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الضحايا إلى 19 ألفا و667 شهيدا، و52 ألفا و586 مصابا. 

في السياق، قال المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند في جلسة لمجلس الأمن الدولي، إن ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة أمر غير مسبوق في التاريخ. 

وأكد أن غزة شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى في صفوف موظفي الأمم المتحدة، داعيا إلى إطلاق سراح جميع "الرهائن" في غزة. 

ووصف المسؤول الأممي الوضع في الضفة الغربية بأنه "مقلق للغاية".




Create Account



Log In Your Account