قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات في محافظات الضفة الغربية
الخميس 21 ديسمبر ,2023 الساعة: 12:41 مساءً
متابعات

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة الاعتقالات في محافظات الضفة الغربية المحتلة، التي كثفتها بعد السابع من أكتوبر الماضي. 

وقالت هيئة ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ الليلة الماضية وحتّى صباح اليوم الخميس (25) مواطنًا على الأقل، بينهم أطفال في الضفة الغربية. 

وأضاف البيان، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة: بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: طولكرم، الخليل، رام الله، نابلس، والقدس. 

وأشار أن حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر. 

وأوضح أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ارتفعت إلى أكثر من (4655)، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر.


Create Account



Log In Your Account