أحزاب مارب تعلق على قرار الحكومة برفع أسعار الوقود وما رافقه من أعمال شغب واشتباكات مع قوات الأمن
الجمعة 22 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:35 مساءً
متابعات الحرف 28

علقت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة مأرب، على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية، وما صاحبه من  حدوث شغب وقطع للطرقات واشتباكات مع أجهزة الأمن. 

وكانت شركة النفط اليمنية فرع مأرب، قد أعلنت تسعيرة جديدة لمادة البترول، بواقع 8 ألف ريال للدبة سعة 20 لتر، ارتفاعا من 3500 ريال، وهو ما رفضه القبائل، واندلعت اشتباكات بينها وبين قوات الجيش، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين، من الطرفين بينهم سائق شاحنة.

وقالت الأحزاب والتنظيمات السياسية، في بيان لها، إنها تنظر إلى ما جرى بأنه يأتي في الوقت الذي يبذل فيه الجميع جهوداً كبيرة لتعزيز قوة الجبهة الواحدة المناهضة لعدو الجميع المتربص بالمحافظة والذي يستغل مثل هذه الأحداث لتحقيق اهدافه. 

وأضافت أن ما شهدته المحافظة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك نية مبيتة كانت ولا تزال تسعى إلى إفشال كل المحاولات الرامية إلى رص الصفوف واحداث ثغرة في الجبهة الداخلية وهوما تراهن عليه ميليشيا الحوثي الانقلابية. 

ودعت الأحزاب المواطنين إلى ضبط التفس والتحلي بالصبر وعدم قطع الطرقات وإثارة الشغب والابتعاد عما يقلق السكينة العامة أو يخل بالأمن في المحافظة.

كما دعت كافة الشخصيات الاجتماعية من مشايخ ووجهاء وأصحاب الرأي السديد إلى التفاهم الإيجابي مع السلطة المحلية وقيادة الدولة في المحافظة والحفاظ على توحيد صف المقاومة وتفويت أي فرصة على العدو.

و︎طالبت مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بإحداث نوع من التوازن الاقتصادي بما يتناسب مع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وذلك من خلال إعادة النظر في الأجور والمرتبات للقطاعين العسكري والمدني والعمل على رفعها بما يتلاءم مع الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.

كما دعت الأحزاب، شركة النفط بتوفير المشتقات النفطية الكافية للمحافظة والحد من السوق السوداء وملاحقة المتلاعبين.


Create Account



Log In Your Account