78 يوما من العدوان على غزة.. خسائر كبيرة للاحتلال ومعارك ضارية وترجيح بمقتل 5 أسرى صهاينة
السبت 23 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:40 مساءً

تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة، في في اليوم الـ78 من العدوان على غزة، إذ أعلن مقتل 5 من ضباطه وجنوده وإصابة 44 آخرين في المعارك الدائرة بمحاور عدة في القطاع. 

بينما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها قتلت عددا كبيرا من جنود الاحتلال في كمائن، كما رجحت مقتل 5 أسرى إسرائيليين لديها بعد فقدان الاتصال بمجموعة مسؤولة عنهم. 

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت حشودا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى (وسط قطاع غزة) بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، كما أعلنت تدمير عدد من الآليات. 

يأتي استهداف هذه القوة ضمن سلسلة من العمليات نفذتها كتائب القسام اليوم ضد قوات الاحتلال وقالت إنها أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين. 

وذكرت قناة الأقصى الفضائية، أن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي "كتائب القسام" وجيش الاحتلال في منطقة جباليا، حيث يحاول هذا الأخير التوغل في البلدة من نحو شهر لكنه يُقابل بمقاومة عنيفة من الفصائل الفلسطينية. 

على صعيد آخر، أدى قصف الاحتلال إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، خاصة في جباليا شمالي القطاع، في وقت بدأ سكان مخيم البريج ينزحون إثر تهديد الاحتلال باقتحامه.

وشن جيش الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما تسبب في استشهاد 18 فلسطيني وإصابة آخرين جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية. 

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلا مأهولا غرب دير البلح، مخلفة شهيدين وعددا من المصابين، فيما شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة على منازل الفلسطينيين في خانيونس ومنطقة بني سهيلا جنوب قطاع غزة. 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن جيش الاحتلال قصف الطابق الأخير من منزل يعود لعائلة عرفة في حي الأمل بمدينة خانيونس، في حين أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطيران الإسرائيلي شن غارة عنيفة أمام مستشفى الأمل التابع لها في المنطقة ذاتها. 

ودمرت غارة نفذتها المقاتلات الإسرائيلية محطة لتحلية المياه في شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل إلى أكثر من 20 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 53 ألف مصاب بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


Create Account



Log In Your Account