تحدث عن قرار زيادة سعر البنزين... "العرادة" يلتقي مشائخ وعلماء في "مارب" ويدعو إلى الإبتعاد عن المناكفات
الأحد 24 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:07 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عدداً من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعلماء بمديرية مأرب الوادي، التي تشهد توترات بين بعض مسلحي القبائل والسلطات عقب قرار الاخيرة برفع سعر المشتقات النفطية. 

وحسب مصادر اعلامية، فإن اللقاء كُرِّس لمناقشة الوضع العام ومتطلبات المرحلة في ضوء التحديات الماثلة والمتوقعة على مختلف الأصعدة 

وتحدث العرادة للحضور حول التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية المتعلقة بالزيادة السعرية لمادة البنزين بالمحافظة، مؤكدا ان ذلك يأتي في إطار منظومة الإصلاحات الاقتصادية وإصلاح المالية العامة للدولة 

وأكد اللواء "العرادة" على أهمية وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً "كما هو معهود منهم إلى جانب الدولة والحكومة الشرعية والتفافهم حولها لدعم قراراتها وجهودها للحفاظ على السكينة العامة وترسيخ الأمن والاستقرار". 

وشدد على ضرورة تضافر جهود كافة مكونات المجتمع من شخصيات اجتماعية وعلماء وأحزاب وتنظيمات سياسية، لتعزيز وحدة الصف، والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية. 

ودعا العرادة إلى تغليب المصلحة الوطنية، والابتعاد عن المهاترات والمناكفات وكافة الأعمال التي "لا تخدم سوى مليشيات الحوثي الإرهابية التي تتربص بالمحافظة وتسعى إلى زرع الفُرقة بينهم وإثارة الخلافات والصراعات داخل المجتمع". 

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، إن تثبيت الأمن والاستقرار أولوية قصوى في هذه المرحلة. 

ودعا بن عزيز قبائل مأرب وسكانها إلى مساندة المؤسسة الأمنية والعسكرية للحد من الظواهر السلبية ومواجهة الأعمال التخريبية وردع المخربين الذين يسعون لخدمة العدو بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ويلهثون وراء أطماع شخصية. 

وكانت مديرية الوادي بمحافظة مأرب، قد شهدت خلال الأيام الماضية، تحشيدات مسلحة للقبائل رفضا لقرار السلطات القاضي برفع سعر صفيحة البنزين سعة 20 لتر، من 3500 ريال الى ما يزيد عن الضعف. 



Create Account



Log In Your Account