مباحثات يمنية مصرية بشأن "تطوير القدرات التشغيلية للمطارات اليمنية"
الإثنين 25 ديسمبر ,2023 الساعة: 12:14 مساءً

جرت يوم أمس، جلسة مباحثات بين اليمن ومصر تناولت سبل النهوض بالمطارات اليمنية وتحسين قدراتها التشغيلية الفنية والأمنية. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن المباحثات التي عقدت بين وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب رئيس سلطة الطيران المصرية عصام كشك، ناقشت التعاون المشترك بين الجانبين خصوصاً مايتعلق بزيارة اللجنة الفنية المصرية لتقييم المطارات في المحافظات المحررة. 

واعرب وزير النقل عن أمله في فتح أفاق تعاون مشترك مع سلطة الطيران ووزارة الطيران المصرية وتقديم كل مايلزم من تسهيلات بما يسهل اجراءات سفر اليمنيين إلى مصر والاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية في مجال الطيران المدني. 

من جهته أكد نائب رئيس سلطة الطيران المصرية، الحرص على مساعدة اليمن في تطوير اداء المطارات لتصبح اكثر جذبا لشركات الطيران الاقليمية والدولية وكذا تسهيل حركة المواطنين اليمنيين الوافدين إلى جمهورية مصر العربية بحسب التفاهمات التي تمت مع الجهات المصرية المختصة. 

من جانبه قدم رئيس هيئة الطيران المدني والإرصاد، شرحاً لمصفوفة العمل الخاصة بالمطارات والمتفق عليها مع هيئة الطيران المصرية. 

وأكد انجاز تنفيذ خطة عمل بهذا الصدد، لافتاً لأهمية فتح الرحلات الجوية عبر مطار الريان إلى القاهرة في ظل الجهود الملموسة بين الجانبين.  



Create Account



Log In Your Account