تعز.. ندوة تناقش "مخاطر الإيدلوجيا الحوثية على الأمن والاستقرار"
الإثنين 25 ديسمبر ,2023 الساعة: 01:15 مساءً

نظمت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز، ندوة حوارية بعنوان "مخاطر الإيدلوجيا الحوثية على الأمن والاستقرار من وجهة نظر فريق الخبراء". 

الندوة قدمها رئيس نقابة المعلمين بتعز، عبدالعزيز سلطان، وأمين عام نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز،الدكتور عبدالوهاب العوج، وأستاذ مادة التاريخ بالجامعة الددكتور سعيد اسكندر. 

وتناول عبدالعزيز سلطان في ورقته قراءة استقرائية لتقرير فريق الخبراء المعني باليمن والذي قدم إلى لجنة مجلس الأمن في ديسمبر/ كانون أول الجاري. 

من جانبه، أكد الدكتور عبدالوهاب العوج في ورقته حول الهوية اليمنية في الماضي والحاضر والمستقبل أن اليمنيين أصحاب حضارة وأصحاب هوية منذ القدم وحتى اليوم، مشيرا إلى التهديدات التي تشكلها السلالة الحوثية لهذه الهوية والحضارة. 

بدوره استعرض الدكتور سعيد اسكندر في المحور الثالث عنصرية جماعة الحوثي وتجريفها للهوية اليمنية؛ مشددا على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات الدينية والسياسية والثقافية والتعليمية واضطلاعها بدورها للوقوف صفا واحداً لمقاومة الفكر الحوثي السلالي.

ووفق اسنكدر فإن "اليمن لن يستعيد عافيته إلا بهزيمة من هذه الجماعة الدخيلة على اليمن وثقافته،  والتي تحاول بشتى الوسائل والأساليب تجريف الهوية والحضارة اليمنية". 

من جانبهم، قدم عدد من الأكاديميين وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعز، المشاركين في الندوة نقاشات مستفيضة حول هذه القضية موضوع الندوة. 

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات ركزت أبرزها على ضرورة دعم و تفعيل المؤسسات الحكومية والمدنية والتعليمية والدينية للقيام بواجبها في التوعية والتثقيف من مخاطر السلالة الحوثية.



Create Account



Log In Your Account