مصير مجهول لطالب يمني في تركيا منذ أيام وأسرته تناشد السلطات
الجمعة 29 ديسمبر ,2023 الساعة: 07:08 مساءً
متابعات

أعلن اتحاد الطلاب اليمنين في تركيا، فقدان الطالب اليمني "سليمان علي محمد قاسم" بظروف غامضة، يدرس في جامعة سكاريا، قسم إدارة الأعمال، سنة رابعة. 

وقال اتحاد الطلاب في بيان له أمس الخميس، إن الطالب سليمان مفقود من يوم الاثنين الموافق 25\12\2023. 

وأضاف البيان، أن كاميرات المراقبة رصدت الطالب وهو يمشي عائدًا في طريق منزله الكائن في شارع الجامعة. وفي تمام الساعة 05:20 عصرا يوم الاثنين دخل (الماركت) القريب من منزله، ثم خرج منه وفي يده قارورة ماء بسعة 5 لتر ونزل باتجاه منزله مباشرةً كعادته؛ ولكن زاوية الكاميرات لا تغطي المسافة المتبقية إلى باب العمارة والتي تقدر بـ10 إلى 15 مترًا كحد أقصى". 

وأشار إلى أن الطالب لم يصل إلى منزله منذ ذلك الوقت، لافتا إلى أن أحد زملاء سليمان، أكد أنه كان متجهًا إلى المنزل ومع ذلك لم يصل، بالإضافة أن جواله مغلق منذ ذلك الحين، مضيفا بالقول: "لا نعلم ماذا حدث في تلك المسافة القصيرة". 

وحسب بيان الاتحاد، فإنه جرى تقديم بلاغ رسمي للشرطة وإبلاغ السفارة والقنصلية اليمنية والجامعة بخطورة الوضع، وكذلك الجهات المعنية والمختصة الأخرى: إدارة الهجرة، هيئة المنح التركية، جمعية الطلاب الدوليين في المدينة. 

وقال الاتحاد، أن الجميع تجاوب معهم بشأن البلاغ، لكن إلى الآن، وبعد مرور ثلاثة أيام من فقدانه، لم يتم الوصول لأي نتيجة. 

وأوضح اتحاد الطلاب أنه على تواصل مستمر مع عائلة سليمان، الذين يشعرون بقلق شديد وتوتر حول مصيره، مؤكدا أن عائلته طالبت كافة الجهات المعنية في تركيا بتكثيف جهود البحث والتحرك بكل ما يملكون من إمكانيات للعثور على ابنهم.

وأكد البيان استمرار الاتحاد التواصل والبحث المستمر عنه عبر كافة القنوات والطرق المتاحة. ودعا لتحرك أكثر فاعلية من قبل السفارة اليمنية أولاً والجهات اليمنية المتواجدة في تركيا ثانيا لاتخاذ خطوات جدية وعاجلة للضغط على الأطراف المعنية في تركيا لتعجيل البحث عنه وكشف تفاصيل الحادث.


Create Account



Log In Your Account