عمران.. حملة مداهمات واختطاف مواطنين من منازلهم ونهب ممتلكاتهم في "خمر"
الجمعة 29 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:24 مساءً
متابعات

نفذت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، حملة مداهمات واختطاف مواطنين من منازلهم في مديرية "خمر "، بمحافظة عمران شمال البلاد. 

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي نفذت حملة مسلحة على قرية "الحجيرات" في مديرية "خمر" بمحافظة ‎عمران، واختطفت عدداً من مواطنيها ونهبت ممتلكاتهم على خلفية مناهضتهم لها. 

من جانبه، أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإيرياني، قيام مليشيا الحوثي بقيادة المدعو محمد علي المتوكل، على مداهمة عزلة الحجيرات بمديرية خمر محافظة عمران، واقتحام منازل المواطنين في العزلة واختطاف عدد منهم، ومصادرة ممتلكاتهم، وترويع النساء والأطفال. 

وأضاف أن الحملة الحوثية، جاءات على خلفية مواقف المواطنين المناهضة لها، معبرا عن إدانته واستنكاره لتلك الأعمال. 

وأشار الإرياني، إلى أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء القبائل في محافظة عمران، وغيرها من المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرتها، فقد سبق واعتدت على مئات القرى والعزل، ومارست بحق أبنائها ابشع انواع الجرائم والانتهاكات، امتداداً لمحاولاتها كسر القبيلة اليمنية واخضاعها لصالح مشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان بإعلان موقف واضح من هذه الجريمة النكراء التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة، وإطلاق المختطفين دون قيد أو شرط، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية.


Create Account



Log In Your Account