العدوان على غزة.. مجازر مروعة بحق الفلسطينيين والمقاومة تتصدى للتوغلات بضراوة
الجمعة 29 ديسمبر ,2023 الساعة: 10:26 مساءً
متابعات

واصل جيش الاحتلال الصهيوني، ارتكاب المجازر المروعة بحق أهالي قطاع غزة، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية بضراوة للتوغلات الإسرائيلية على محاور القتال كافة. 

وفي مجزرة مروعة، في اليوم 84 للعدوان، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة على منزل مأهول في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة نحو 55 آخرين بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة. 

واستشهد 20 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء شن مقاتلات الاحتلال  غارات على منازل المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وفي حين جدد الاحتلال قصفه العنيف على مناطق في شمال قطاع غزة، ارتكبت طائراته الحربية مذبحة مروعة، عقب استهدافها شقة سكنية في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء على الأقل، وفقا لوسائل إعلام محلية. 

كما أفادت وكالة "صفا"، باستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة العمور في بلدة الفخاري جنوبي شرقي خانيونس. 

وأشارت إلى تواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال شرقي مخيم البريج، في ظل تجدد القصف المدفعي على المنطقة الواقعة وسط قطاع غزة. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21.507 شهيدا و 55.915 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة. 

وفيما يستمر جيش الاحتلال بارتكاب المجازر واستهداف المدنيين، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات البرية الإسرائيلي على محاور القتال كافة في قطاع غزة. 

فيما أعلنت كتائب القسام، تدمير 20 آلية عسكرية صهيونية جديدة، خلال اليومين الماضيين، واستهداف قوات صهيونية، وإسقاط طائرة مسيرة. 

وكان المتحدث باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، قال في كلمة مسجلة مساء الخميس: "مجاهدونا يسطرون ملحمة فريدة عبر استخدام الوسائل المتاحة كافة، واستهدفنا 3 مروحيات للعدو خلال اليومين الماضيين". 

وشدد على أن مقاتلي الكتائب استهدفوا أكثر من 825 آلية عسكرية للاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة. 

وفي إعلان اليوم، يرتفع عدد الآليات العسكرية الصهيونية التي استهدفتها المقاومة الفلسطينية الى 845 آلية، منذ بدء العملية البرية لجيش الاحتلال الصهيوني في غزة نهاية أكتوبر الماضي.


Create Account



Log In Your Account