الشبكة اليمنية" تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء "خمر" في عمران
السبت 30 ديسمبر ,2023 الساعة: 02:54 مساءً
متابعات

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، قيام عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بمداهمة منازل قرية الحجيرات في مديرية خمر بمحافظة عمران، واختطاف المواطنين. 

وقالت الشبكة في بيان لها، اليوم السبت، إن المليشيا اقتحمت قرية الحجيرات بعشرات الأطقم  بقيادة المدعو محمد علي المتوكل، واختطفت عدد من المواطنين ومصادرة ونهب ممتلكاتهم وترويع النساء والأطفال. 

وأكد البيان، أن الجرائم والانتهاكات الذي يمارسها مليشيا الحوثي  في تزايد بحق  أبناء القبائل عامة محافظة عمران خاصة وعدد من المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرتها، فقد سبق واعتدت على أبناء قبائل حجور  وسفيان  وذيفان وغيرها من  القرى والعزل.

وأشار إلى أن المليشيات مارست بحق أبناء تلك المناطق ونسائها واطفالهم ابشع الجرائم والانتهاكات بهدف اخضاع القبائل، وكسر القبيلة اليمنية واخضاعها لهم حتى لا يكون هناك  مقاومة من القبائل ضد مشروعها السلالي الانقلابي الإرهابي  وافكارها المتطرفة الممنهجة من  المشروع الإيراني. 

وناشدت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان إعلان موقف واضح وصريح من هذه الانتهاك الجريمة النكراء التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية. 

ودعت الشبكة اليمنية إلى ممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة، وإطلاق المختطفين دون قيد أو شرط ووقف الانتهاكات الممنهجة الذي تمارس بحق  أبناء الشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account