مارب.. الرئاسة تؤكد مُجددا دعمها لقرار تحريك أسعار الوقود والقبائل ترفع سقف مطالبها
الأحد 31 ديسمبر ,2023 الساعة: 12:24 صباحاً
متابعات الحرف 28

أكدت الرئاسة اليمنية، السبت، دعمها لقرار الحكومة اليمنية بمعالجة أسعار المشتقات النفطية في محافظة مارب، في ظل استمرار التوتر ورفض القبائل تحريك أسعار الوقود ورفع سقف مطالبها. 

ونقل إعلام السلطة المحلية بمارب، عن مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، تأكيد قيادة الدولة دعمها الكامل للسلطة المحلية في محافظة مارب واجراءاتها المنسقة مع مختلف الجهات لتنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بتحريك أسعار المشتقات النفطية التي لا تزال هي الادنى على مستوى المحافظات اليمنية. 

وشدد المصدر على ضرورة وحدة الصف، والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، ونبذ العنف، وأي أعمال خارجة عن النظام والقانون، التي لن تخدم سوى المليشيات الحوثية المتربصة بمحافظة مأرب.
 
فيما قال الصحفي فارس الحميري، إن مئات المسلحين القبليين المحتجين منذ الاسبوع الفائت قرب حقول صافر، رفعوا سقف مطالبهم من "إسقاط الجرعة" إلى المطالبة بما اسموه (تجفيف الفساد) و (إلغاء البعثات الدبلوماسية غير الضرورية. 

وأضاف الحميري في تغريدة على منصة اكس، أن القبائل طالبت على أن يكون التمثيل في تلك البعثات الضرورية رمزي) و (الكشف عن الإيرادات المتواجدة في البنوك وأين تصرف). 

ومنذ نحو اسبوعين، تشهد محافظة مأرب توترا بين مسلحين قبليين والقوات الحكومية، بعد قرار السلطة المحلية رفع تسعيرة البنزين المحلي من 3500 ريال للصفيحة سعة 20 لترا، إلى 8 آلاف ريال.


Create Account



Log In Your Account