هيئة بحرية بريطانية: أبلغنا عن تعرض سفينة لهجوم بـ 3 زوارق والاشتباك معها في الحديدة
الأحد 31 ديسمبر ,2023 الساعة: 10:49 صباحاً
متابعات

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة (غرب اليمن) في البحر الأحمر. 

وأضافت الهيئة في مذكرة تحذيرية أن سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار. 

وأضافت الهيئة البريطانية، أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم، وفقا لوكالة رويترز العالمية. 

وأمس السبت، قالت الهيئة، إنها تلقت تقريرا عن حادث في البحر الأحمر على بعد نحو 55 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة. 

وقالت الهيئة في مذكرة تحذيرية إن ربان السفينة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، أبلغ عن "دوي قوي مع وميض" عند أحد جانبي السفينة وعدة انفجارات في محيط المنطقة. 

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار وأفادت الأنباء بأن جميع أفراد الطاقم بخير. وجاء في المذكرة أن السفينة غادرت المنطقة بأقصى سرعة في طريقها إلى ميناء التوقف التالي.

وفي وقت لاحق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها أسقطت السبت وصاروخين باليستيين في البحر الأحمر أطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين. 

وتقول مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، انهم ينفذون هجمات على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الصهيونية على غزة. 

وأوقفت عدة شركات شحن عملياتها عبر الممر المائي بالبحر الأحمر بسبب الهجمات، وغيرت مسار سفنها لتقطع الرحلة الأطول حول أفريقيا. 

فيما تقول مليشيا الحوثي الانقلابية، إنها ستواصل هجماتها  حتى توقف الحرب على غزة، وحذرت من أنها ستهاجم السفن الحربية الأمريكية إذا تم استهداف قوات الجماعة.


Create Account



Log In Your Account