القيادة الوسطى الأمريكية: ردينا على هجوم حوثي بالبحر الأحمر ما أدى لإغراق 3 زوارق ومقتل طواقمها
الأحد 31 ديسمبر ,2023 الساعة: 12:47 مساءً
متابعات

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الاحد، تعرض سفينة لهجوم من أربعة زوارق لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها ردت على الهجوم ما أسفر عن إغراق 3 زوارق ومقتل طواقمها. 

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان لها، إن في تمام "الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران". 

وأضاف البيان، أن القوارب الصغيرة، التي انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين، أطلقت النار على طاقم الخدمة وأسلحة الأسلحة الصغيرة على سفينة ميرسك هانغتشو، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة وحاولت الصعود على متن السفينة. 
وأشارت إلى أن "فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو ردت بإطلاق النار. 

ولفت إلى أن "المروحيات الأمريكية من USS EISENHOWER (CVN 69) وGRAVELY (DDG 107) استجابت لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، أطلقت القوارب الصغيرة النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة". 

ووفقا لبيان القيادة الوسطى، فإن "مروحيات البحرية الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم. وفر القارب الرابع من المنطقة. ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية".

وفي وقت سابق صباح الاحد، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا عن هجوم هو الثاني على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة (غرب اليمن) في البحر الأحمر. 

وتقول مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، انها تنفذ هجمات على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الصهيونية على غزة، ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن في البحر الأحمر.


Create Account



Log In Your Account