صحيفة التايمز : بريطانيا تستعد لشن هجمات منسقة ضد الحوثيين
الإثنين 01 يناير ,2024 الساعة: 10:49 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت صحيفة التايمز البريطانية نقلا عن مصادر، إن بريطانيا تستعد لشن هجمات منسقة مع الشركاء ضد الحوثيين. 

وأضافت الصحيفة، الأحد، أن بريطانيا ستنضم للولايات المتحدة وربما دولة أوروبية لإطلاق صواريخ على أهداف للحوثيين. 

وأشارت إلى أن الضربات ضد الحوثيين ستنفذها بريطانيا للمرة الأولى من خلال وكشفت صحيفة التايمز أن بريطانيا والولايات المتحدة تعملان على إقناع دول أوروبية بالعمل لوقف الهجمات. 

وفي قت سابق، أعلن مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة، مقتل عشرة حوثيين وأُصيب اثنان آخران الأحد، جراء قصف أمريكي استهدف زوارق هاجمت سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس الفرنسية. 

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردًا على ثاني هجوم في أقلّ من 24 ساعة على حاملة حاويات في البحر الأحمر، ما دفع الشركة المالكة للسفينة إلى تعليق العبور في المنطقة لمدة 48 ساعة. 

وأفاد مصدر ملاحي في الميناء الخاضع لسيطرة الحوثيين، عن "مقتل عشرة حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبوا في القصف الأمريكي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة". 

وأشار مصدر ملاحي إلى أنه وصل إلى الحديدة أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نُقلا إلى مستشفى الصماد. 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن مروحيات أمريكية استجابت لنداء استغاثة من سفينة "ميرسك هانغتشو" الدنماركية للحاويات التي ترفع علم سنغافورة قائلةً إنها تعرضت لهجوم من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين. 

وأضافت القيادة أن "أثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب، أطلقت القوارب النار على المروحيات الأمريكية" التي ردت "بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة، وقتل أفراد طواقمها". 

وأضافت أن "القارب الرابع فر من المنطقة" مشيرةً إلى أنه "لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية". 

وأوضحت القيادة المركزية أن النيران التي أُطلقت من القوارب "وصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة مع محاولة الصعود على متنها". 

والسبت، أسقطت مدمرة أمريكية، صاروخين بالستيين مضادين للسفن أُطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران.



Create Account



Log In Your Account