سلطة مارب تعلن التوصل لاتفاق مع القبائل لرفع التجمعات وتشكيل لجنة بخصوص الأحداث الأخيرة
الإثنين 01 يناير ,2024 الساعة: 03:53 مساءً
متابعات

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مارب، التوصل إلى اتفاق مع القبائل لرفع التجمعات، وتشكيل لجنة بخصوص الأحداث الأخيرة، والمكتب التنفيذي يقر مكافحة السوق السوداء للمشتقات النفطية. 

وقال مركز إعلام السلطة المحلية، إن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، التقى مساء الأحد، مع عدد من كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي.
 
وأضاف أن العرادة استمع إلى شرح موجز عن نتائج لقاءات المشائخ والوجهاء مع مختلف الجهات، ومطالبهم من القيادة المدنية والعسكرية من أجل درء المخاطر. 

وشدد عضو المجلس الرئاسي على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة المحافظة، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمنها واستقرارها. 

وخرج اللقاء، بالتأكيد على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات، وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م. 

وأكد العرادة، تحمُّله الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد في مهلة محددة، ويقوم فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بتموين المحطات الأهلية بمخصصاتها من المحروقات. 

قي سياق متصل، أقر المكتب التنفيذي في مارب خلالة اجتماع برئاسة العرادة، ضرورة مكافحة السوق السوداء للمشتقات النفطية بالمحافظة، وكلف شركة النفط بسرعة وضع الآلية الكفيلة بذلك وتنفيذها مع كافة الجهات المختصة المساندة لها. 

وشدد العرادة، على ضرورة أن يؤدي كل شخص واجباته بكل أمانة ومسؤولية في محاربة الظواهر السلبية والابتعاد عن المناكفات والمكايدات، والوقوف صفاً واحداً من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والنهوض بالمحافظة. 

وأضاف العرادة: "لقد أقسمنا على حمل الأمانة وأن نؤدي واجبنا الوطني في صدق وإخلاص، وأن نحافظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية وأن نضع نصب أعيننا خدمة الوطن ورعاية مصالح المواطنين وهي مهمة ليست بالسهلة، تحتاج إلى تضافر الجهود وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق الآمال وتلبية التطلعات".


Create Account



Log In Your Account