العدوان على غزة.. الاحتلال يقر بخسائر جديدة وعمليات المقاومة تشتد جنوب ووسط القطاع
الإثنين 01 يناير ,2024 الساعة: 09:46 مساءً
متابعات الحرف 28

كثفت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عملياتها اليوم الاثنين 87 يوما من العدوان، في حي التفاح ومخيم البريج (وسط قطاع غزة) وفي خان يونس (جنوب)، باستهداف آليات ونصب كمائن لجنود الاحتلال وتفجير فوهتي نفقين بقوات الاحتلال. 

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت 26 آلية للاحتلال متوغلة في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وكثفت المقاومة الفلسطينية استهداف جيش الاحتلال وسط القطاع منذ صباح اليوم. 

بثت كتائب القسام فيديو يظهر معاركها مع جنود الاحتلال في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة، وذلك مع استمرار الاشتباكات الضارية وسط القطاع. 

وفي بيانات منفصلة، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت حشودا للاحتلال شرق حي التفاح في مدينة غزة برشقة صاروخية. وتفجير حقل ألغام بقوة أخرى بعد دخولها موقع الخليل العسكري في حي التفاح بمدينة غزة، مما أدى إلى مقتل 15 جنديا. 

كما أعلنت استهداف 3 جنود صهاينة في منطقة القرارة شمال خان يونس بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح. وقنص جندي آخر شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت مقتله. 

كما أعلنت أنها هاجمت آليات للاحتلال شرق حي التفاح بمدينة غزة بقذائف "تاندوم" وعبوات مضادة للأفراد، مما أدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود. 

قالت كتائب القسام إنها فجرت فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، وأكدت أنها أوقعتهم بين قتيل وجريح، وسط استمرار القتال في الحي.

بالمقابل، أعلن جيش الاحتلال إصابة 41 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، واعترف بمقتل جندي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كان يُعتقد أنه محتجز في غزة. 

كما أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط في معارك شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 507، وسط اتهامات بعدم نشر إحصائية دقيقة بشأن عدد القتلى والجرحى من قواته. 

ولم يضف جيش الاحتلال معلومات عن المعارك التي أدت إلى مقتل الجندي، فيما يتهم الإعلام الإسرائيلي الجيش بعدم الإعلان بدقة عن حصيلة قتلاه. 

وواصل جيش الاحتلال، استهداف المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 21.978 شهيد و 56.697 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 70 % منهم الأطفال والنساء.


Create Account



Log In Your Account