الحرب على غزة.. مجازر جديدة للاحتلال ومعارك ضارية في محاور القتال والمقاومة تعلن استهداف آليات وجنود صهاينة
الأربعاء 03 يناير ,2024 الساعة: 09:44 مساءً
متابعة خاصة

نفذ طيران الاحتلال الصهيوني، في اليوم الاربعاء، أحزمة نارية وسط وجنوبي القطاع، مخلفا المزيد من الشهداء والدمار، في اليوم الـ89 للعدوان على غزة. 

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان مقتضب، إن "عشرات الشهداء والإصابات سقطوا جراء استهداف منزل يعود لعائلة خليل في معسكر جباليا (شمال)". 

وأفاد شهود عيان بأن عددا من الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء هذا الاستهداف ما زالوا عالقين تحت أنقاض هذا المنزل. 

وهرع مواطنون منذ لحظة القصف لإنقاذ العالقين، فيما لا تتوفر الإمكانيات لديهم لانتشال الشهداء أو تنفيذ عمليات الإنقاذ. 

فيما يواصل جيش الاحتلال شن غاراته العنيفة على بلدة جباليا ومخيمها ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى. 

واعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 22.313 شهيدا و57.296 إصابة منذ السابع من أكتوبر. 

ويتعذر على طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إلى مناطق الاستهداف في مناطق شمالي قطاع غزة بسبب نقص الوقود وسيارات الإسعاف وتدمير الطرق والبنى التحتية، فضلا عن إخراج المستشفيات والمراكز الصحية في هذه المناطق عن الخدمة بسبب الاستهداف المتكرر وعدم توفر الإمكانيات. 

وبالتوازي، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط آخر وإصابة 25 جنديا خلال 24 ساعة، وسط اتهامات له بإخفاء الإحصائية الحقيقة لعدد قتلاه وجرحاه. 

وفي الجانب الأخر، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقواته المتوغلة في محاور عدة بالقطاع. 

وخلال الساعات القليلة الماضية، رصد الحرف 28، إعلان فصائل المقاومة استهداف نحو 8 آليات عسكرية صهيونية جديدة واستهداف تجمعات عسكرية لجنود الاحتلال في مختلف المحاور. 

كما أعلنت المقاومة الفلسطينية، إسقاط مع طائرة استطلاع صهيونية من نوع هيرمز 900 بصاروخ مضاد للطائرات شرق مدينة غزة، والسيطرة على طائرة أخرى خلال مهمة لها جنوب حي الزيتون بمدينة غزة. 

وقالت القسام، إنها فجرت عبوتين مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود شرق خزاعة جنوب قطاع غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح. 

كما أعلنت القسام قصف حشودا عسكرية للعدو في محيط مسجد الأمام علي بمنطقة معن شرق خانيونس بقذائف هاون عيار 60، وخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم شمال قطاع غزة.


Create Account



Log In Your Account