العدوان على غزة .. تواصل المعارك الضارية وتقديرات بارتفاع عدد المصابين بإعاقات في جيش الاحتلال إلى 12 ألف جندي
الجمعة 05 يناير ,2024 الساعة: 08:42 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ91 للعدوان على غزة، كثف الجيش الإسرائيلي قصف وسط وجنوبي القطاع مما أسفر عن شهداء، بينما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها فجرت حقل ألغام في قوة إسرائيلية بخان يونس وأوقعتها بين قتيل وجريح. 

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف تجمع لآليات الاحتلال -غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة– بقذائف هاون من العيار الثقيل. 

في السياق، قال مراسل الجزيرة إن الغارات الإسرائيلية المستمرة على خان يونس (جنوبي القطاع) منذ فجر اليوم قد أسفرت عن استشهاد 8 فلسطينيين. 

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في خان يونس، تركزت في محيط منطقة المحطة وشارع جلال ودوار أبو حميدة. 

وقالت مراسلة الجزيرة إن قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا استهدف مخيمات وسط قطاع غزة. 

ومن جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من مسيرات بمحيط مستشفى الأمل في خان يونس. 

وقال مراسل الجزيرة إن هناك مصابين في قصف إسرائيلي استهدف محيط عمارة جاسر في خان يونس. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت، صباح اليوم الجمعة، جثماني شهيدين في بلدة الزوايدة وسط القطاع، نتيجة قصف طيران الاحتلال منازل المواطنين مساء أمس. 

كما انتشلت طواقم الإسعاف عددا من الجرحى من مخيم المغازي وسط القطاع، بالتزامن مع استمرار قصف مدفعية الاحتلال للمخيم وشرق مخيم البريج. 

وفي الضفة الغربية، قالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من بلدة يعبد جنوب غرب جنين. 

في الجانب الآخر، أفادت تقديرات بارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بإعاقات في هذه الحرب إلى أكثر من 12 ألفا. 

ونشر الإعلام الإسرائيلي تسريبات من اجتماع عاصف لمجلس الوزراء شهد صراخا ومشادات بعد تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات عملية طوفان الأقصى. 

سياسيا، يبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة بالمنطقة، ويفترض أن يحاول خلالها دفع تل أبيب لوضع خطة لما بعد الحرب على غزة، وبالتزامن تتسارع التحركات الدبلوماسية لتجنب مواجهة أوسع نطاقا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل



Create Account



Log In Your Account