مصادر : الحوثيون ينفذون دورات وتدريبات عسكرية في جامعة العلوم والتكنولوجيا
الأحد 07 يناير ,2024 الساعة: 08:05 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

كشفت مصادر أكاديمية واعلامية، عن تدشين المليشيا الحوثية، دورات وتدريبات عسكرية في جامعة العلوم والتكنولوجيا التي استولت عليها بالقوة قبل نحو عامين. 

وقال مصدر أكاديمي إن رئيس الجامعة الجديد المعين من قبل قيادة الميليشيا قبل أسبوع، دشن دورات وتدريبات على استخدام الأسلحة، حيث يجري تنفذها في أروقة جامعة العلوم والتكنولوجيا. 

ومؤخرا، استبدلت ميليشيا الحوثي رئيس الجامعة عادل المتوكل، والذي كان يتبع الحارس القضائي، بآخر يدعى خالد صلاح، ويتبع مباشرة أحمد حامد، مدير مكتب رئيس مجلس الحكم التابع للمليشيا مهدي المشاط. 

وأوضح المصدر، أن رئاسة الجامعة بدأت تنفيذ دورة عسكرية كبيرة في "تعلم استخدام الأسلحه والتعامل معها" لطلاب الجامعة، وذلك في القاعة الكبرى بكلية العلوم الإدارية، حسبما اورده موقع المصدر أونلاين. 

وأشار المصدر إلى أن مدة الدورة وفق الإعلان، 10 أيام مفتوحة للتعليم النظري، وبعدها دورة مغلقة في مواقع عسكرية تابعة للميليشيا. 

وتواصل ميليشيا الحوثي العبث بكبرى الجامعات الأهلية اليمنية والتي استولت عليها بقوة السلاح، لصالح "الحارس القضائي، صالح مسفر الشاعر" الذراع المالي لزعيم الميليشيا، والمدرج على قائمة العقوبات لوزارة الخزانة الأمريكية. 

والجامعة منظمة مدنية استثمارية تتبع مؤسسة الموارد، المملوكة من مؤسسات ورجال أعمال يمنيين، وكانت تصنف سابقا الأولى بين الجامعات الأهلية اليمنية، لكن منذ سيطرة الميليشيا عليها عملت على عسكرتها ونشر فكرها الطائفي داخلها، وتدمير بنيتها. 

ووفقا للمصدر فقد بدأ الرئيس الجديد بعمليات تحشيد وتجنيد واسعة لصالح الميليشيا، التي تدفع بحجة نصرة الأقصى وفلسطين، بغرض حشد المزيد من المقاتلين. 

وقال المصدر الأكاديمي: "للأسف، بسبب التعاطف مع القضية الفلسطينية، تحصل الميليشيا على التفاعل من قبل كثيرين".



Create Account



Log In Your Account