غزة.. حصيلة الشهداء تتجاوز 23 ألف وتل أبيب في مرمى المقاومة الفلسطينية رغم مرور 3 أشهر
الإثنين 08 يناير ,2024 الساعة: 09:29 مساءً
متابعات

نفذ جيش الاحتلال الصهيوني قصفا مكثفا على وسط وجنوبي قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد العشرات، وذلك بعد سلسلة من المجازر في مناطق عدة، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية للعدوان 23 ألف شهيد، في اليوم الـ94 من العدوان. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 17 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 249 شهيدا و510 جرحى خلال 24 ساعة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان على غزة ارتفعت إلى 23.084 شهيدا و58.926 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي. 

ورغم مرور 3 أشهر على الحرب، تمكنت كتائب القسام من استهداف تل أبيب بدفعة جديدة من الصواريخ. وأظهرت مقاطع فيديو لحظة هروب إسرائيليين ودوي انفجارات في تل أبيب، بعد إطلاق صواريخ من غزة. 

قالت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال إن أكثر من 30 موقعا دوت فيها صفارات الإنذار عقب إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه غلاف غزة ووسط إسرائيل. 

ومن جهة أخرى، تتواصل المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي القطاع، فيما أعلن جيش الاحتلال إصابة 19 عسكريا بالاشتباكات خلال 24 ساعة، وسط اتهامات بإخفاء الإحصائية الحقيقة لعدد قتلاه وجرحاه. 

وخلال ساعات النهار، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية واشتبكت مع من تبقى من أفرادها في خان يونس جنوبي قطاع غزة.. كما استهدفوا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 قرب منطقة المحطة في خان يونس. 

كما، أعلنت كتائب القسام أنها أحبطت محاولة لتحرير أحد الأسرى الإسرائيليين في مخيم البريج وسط قطاع غزة. 

وقالت عبر تلغرام إن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مكان اعتقدت وجود أحد الأسرى داخله، لكن مقاتلي القسام اشتبكوا معهم وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وتم التحفظ على بعض مقتنياتهم.

كما أعلنت كتائب القسام، قنص جنديا إسرائيليا وقتله ببندقية من طراز الغول شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.


Create Account



Log In Your Account