عُمان تعلن ضبط "مُسيرات" كانت في طريقها لليمن ومصادر تتحدث عن حصول الحوثيين على مئات الصواريخ الروسية
الثلاثاء 09 يناير ,2024 الساعة: 05:18 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت سلطنة عمان، عن تمكن الإدارة العامة للجمارك من ضبط شاحنة بمنفذ (حفيت) محملة بطائرات لاسلكية (الدرون) كانت متجهة إلى اليمن. 

وأوضحت جمارك عمان ان الشحنة المضبوطة كانت قادمة بنظام العبور من دولة الإمارات العربية المتحدة ومتوجهة إلى الجمهورية اليمنية 

وأضافت أن مفتشي الجمارك تمكنوا من اكتشاف الشحنات التي كانت مخبأة بطريقة احترافية في أماكن معدة خصيصاً لتهريبها في الشاحنة. 

وأكدت الجهات المعنية باشرت التحقيق في القضية وذلك لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحق المشتبه بهم.



في سياق اخر، أفادت تقارير بأن مليشيا الحوثي حصلت على 300 صاروخ بحري روسي الصنع . ولم تحدد المصادر كيفية وصول هذه الصواريخ ، سواء مباشرة من مصدرها الروسي أو عبر التهريب بدعم من إيران. 

وتشير المعلومات إلى أن جماعة الحوثي لديها نية لاستهداف السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر. 

وبحسب مصادر عسكرية، فقد تم مؤخراً نقل الزوارق الحربية والزوارق المفخخة وذاتية القيادة والألغام البحرية من الورش في منطقة باجل بالحديدة إلى الموانئ والجزر الخاضعة لسيطرة التنظيم لتنفيذ هجمات بحرية. علاوة على ذلك، تم نشر طائرات صمد وعيد في مطار الحديدة. 

وأشارت المصادر إلى أن أنظمة الاتصالات ورادارات التشويش وصلت إلى مناطق سيطرة الحوثيين عن طريق التهريب من الحدود العمانية اليمنية وتم نقلها إلى صنعاء والحديدة ، حيث يخشى الحوثيون من ضربات قوات التحالف المتعددة الجنسيات تستهدف قدراتهم العسكرية.




Create Account



Log In Your Account