نقابة المعلمين بتعز تطالب بسرعة صرف رواتب التربويين المتأخرة وتحسين أوضاعهم
الأربعاء 10 يناير ,2024 الساعة: 02:53 مساءً
تعز

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز، الجهات الحكومية بسرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر الماضي وغيرها من حقوق المعلمين والموظفين، وتحسين أوضاعهم. 

ودعت النقابة في تعز في بيان لها، أصدرته أمس الثلاثاء، إلى سرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر ٢٠٢٣م وفي موعد أقصاه يوم الإثنين ١٥ يناير الجاري. 

كما دعت الجهات المعنية في قيادة الدولة والحكومة والبنك المركزي اليمني، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لصرف مرتبات ديسمبر في الموعد المحدد. 

وهددت النقابة في بيانها، بالتصعيد والدعوة إلى تنفيذ فعاليات إن لم يتم صرف المرتبات خلال المهلة المحددة بخمسة أيام. 

وعبرت النقابة عن رفضها لسياسة المماطلة والتسويف والتجويع في صرف المرتبات وبقية مستحقات المعلمين والموظفين من ( علاوات وتسويات وبدلات). 

كما طالبت بزيادة الحد الأدنى للأجور وإعادة النظر في مقدار المبالغ المالية المرصودة أمام كل درجة وظيفية في سلم الوظائف والأجور والمرتبات، وصرف بدل غلاء معيشة بصورة عاجلة لجميع موظفي الدولة. 

وخاطبت النقابة، قيادات الدولة والحكومة ومجلسي النواب والشورى بعدم إهدار المال العام والحد من المصروفات العبثية التي ينفقونها بالعملات الأجنبية والمحلية في حين يتضور  الموظفون وعموم المواطنين جوعا وفاقة. 

كما دعت إلى مكاشفة الشعب عموما بحقيقة الوضع الاقتصادي الكارثي للبلاد والأسباب التي أدت إلى ذلك وأين تذهب إيرادات الدولة من النفط والغاز والمنافذ البرية و البحرية والجوية وغيرها.


Create Account



Log In Your Account