مليشيا الحوثي تقول إنها استهدفت سفينة أمريكية في البحر الأحمر
الأربعاء 10 يناير ,2024 الساعة: 03:22 مساءً
متابعات

قالت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الاربعاء، إنها استهدفت سفينة أمريكية في البحر الأحمر، ردا على الاستهداف الذي تعرضت له قوات الجماعة نهاية الشهر الماضي. 

وذكرت الجماعة في بيان على لسان المتحدث العسكري يحيى سريع، إن قوات جماعته نفذت عملية عسكرية بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، على سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم لدولة الاحتلال. 

وأضافت ان العملية جاءت ردة فعل على الهجوم الذي تعرضت له قواتها نهاية ديسمبر المنصرم، متحدثة عن مواصلة منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المِلاحة في البحرين العربي والأحمر. 

وفي 31 ديسمبر المنصرم، أعلن الجيش الأمريكي، إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردا على هجوم تعرضت له سفينة حاويات في البحر الأحمر، فيما أكدت الجماعة مقتل 10 من عناصرها في ذلك الهجوم.

من جانب آخر، قالت شركة أمبري للأمن البحري، إنها تلقت تقارير عن نشاط مريب من سفينتين تجاريتين جنوب غربي المخا باليمن، غير أن التقارير لم تفد بوقوع أضرار.  

وأضافت أن ناقلة بضائع سائبة اكتشفت ثلاث زوارق صغيرة على بعد ميل واحد تقريبا في اتجاه الميناء. وذكرت أن ناقلة البضائع السائبة أبلغت عن إطلاق صاروخين من اتجاه الزوارق وطائرة مسيرة تحلق أمام السفينة.  

في السياق، قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الاربعاء، إن طائرات وسفن أمريكية وبريطانية أسقطت 18 مسيرة و3 صواريخ أطلقها الحوثيون ضد سفن تجارية بالبحر الأحمر مساء الثلاثاء.  

ومساء أمس الثلاثاء، قالت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن واقعة في البحر الأحمر على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من غرب مدينة الحديدة اليمنية.  

وشكّلت واشنطن تحالفاً سمته "حارس الازدهار" لحماية السفن، وسط تحذيرات دولية أخرى من اللجوء لخيارات أكثر حزماً لوقف تهديد الجماعة المدعومة من إيران.


Create Account



Log In Your Account