مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين مليشيا الحوثي
الأربعاء 10 يناير ,2024 الساعة: 05:07 مساءً
متابعات

قالت تقارير إعلامية، الأربعاء، إن مجلس الأمن الدولي سيصوت، اليوم، على مشروع قرار أمريكي يدين هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر. 

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في نيويورك، أن مجلس الأمن سيصوت اليوم الأربعاء، على مشروع قرار لإدانة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر. 

وأضافت أن المشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية يطالب الحوثيين بالوقف الفوري لجميع الهجمات التي تعرقل التجارة العالمية. 

ووفقا للمصادر ذاتهت، فإن مشروع القرار يتضمن الحث على ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد في البحر الأحمر، نظراً للتأثيرات الاقتصادية والإنسانية الخطيرة على اليمن أولاً وعلى المجتمع الدولي بشكل عام. 

وأوضحت "الجزيرة" أن مشروع القرار الأمريكي يتضمن أيضاً الإشارة إلى حق الدول الأعضاء في المنظمة الدولية في الدفاع عن سفنها من الهجمات الحوثية. 

وتشهد سواحل اليمن في بحر العرب والبحر الأحمر، توترا متصاعدا منذ بدء مليشيا الحوثي، باستهداف السفن التجارية، بمزاعم صلتها باسرائيل، ودعما لغزة. 

وتسببت هجمات الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي، ودفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور من البحر الأحمر واستبدالها برحلة أطول وأكثر كلفة حول أفريقيا.


Create Account



Log In Your Account