ارتفاع أسعار النفط عقب هجوم على ناقلة نفط قرب عمان
الخميس 11 يناير ,2024 الساعة: 05:49 مساءً

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس خاصة بعد أنباء عن اعتلاء مجموعة مسلحة لناقلة نفط قرب سلطنة عمان مما زاد من احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط. 

وتلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقريرا اليوم الخميس عن صعود مجموعة مسلحة مؤلفة من أربعة أو خمسة أفراد على متن سفينة على بعد نحو 50 ميلا بحريا إلى الشرق من الساحل العماني. 

وشن الحوثيون في اليمن أمس الأربعاء أكبر هجوم لهم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر. ولوحت الولايات المتحدة وبريطانيا بأنهما ستتخذان المزيد من التدابير إذا استمرت الهجمات. وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري للضربات. 

وأنهت عقود الخامين تعاملات أمس الأربعاء على تراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم. 

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير كانون الثاني إلى 432.4 مليون برميل مقابل توقعات المحللين بانخفاض 700 ألف برميل. 

وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات تضخم ستصدر في الولايات المتحدة والتي ستعطي مؤشرات بشأن مدى اقتراب خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة. 

وقالت مصادر مطلعة اليوم الخميس إن شركات التكرير الصينية طلبت كميات أقل من النفط الخام من السعودية لشهر فبراير شباط رغم تطبيق المملكة أكبر خفض للسعر في 13 شهرا. 

ومن المقرر أن تصدر إدارة الجمارك الصينية بيانات التجارة لشهر ديسمبر كانون الأول غدا الجمعة، مما سيوفر صورة للطلب الإجمالي للعام بأكمله في أكبر مستورد للنفط في العال



Create Account



Log In Your Account