شبكة أمريكية : واشنطن وضعت خططا لضرب الحوثيين
الخميس 11 يناير ,2024 الساعة: 07:42 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

نقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية عن دبلوماسيين اثنين في دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) قولهما إن خططاً لضرب قواعد لجماعة الحوثيين في اليمن قد تم وضعها بالفعل. 

وأضاف الدبلوماسيان أن الولايات المتحدة تجمع تحالفاً يضم ما يصل إلى ست دول يمكنها اتخاذ إجراء ضد الحوثيين، على الرغم من أن إحدى هذه الدول حذرت من أن الخطط لم ولن تُمنح الضوء الأخضر، بحسب العربي الجديد. 

بدوره، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تصعيدية والولايات المتحدة تتشاور مع شركائها بشأن الخطوات التالية إذا استمرت الهجمات، مضيفاً: "الحوثيون أمامهم الخيار وسيتحملون عواقب عدم وقف الهجمات.. سنفعل كل ما في وسعنا لحماية الشحن في البحر الأحمر". 

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، شن الحوثيون واحدة من أكبر هجماتهم حتى الآن، وفقاً للقيادة المركزية الأميركية، حيث أسقطت سفن حربية وطائرات أميركية وبريطانية 18 طائرة مسيرة، وصاروخي كروز مضادين للسفن وصاروخا باليستيا واحدا. 

وحسب الشبكة الأميركية، فقد جاءت تعليقات الدبلوماسيين بعد أن قال اثنان من مسؤولي الإدارة الأميركية، الأسبوع الماضي، إن أعضاء فريق الأمن القومي التابع للرئيس جو بايدن عقدوا اجتماعاً في البيت الأبيض لمراجعة الخيارات المحتملة، بما في ذلك الضربات ضد أهداف الحوثيين في اليمن. 

وقال أحد الدبلوماسيين إن اليمن أصبح الآن "محوراً رئيسياً" للحلفاء الغربيين، و"قد تكون الولايات المتحدة مستعدة لحشد مجموعة من الدول للتدخل وضرب قواعد الحوثيين".



Create Account



Log In Your Account