مسؤول أمريكى : واشنطن تشن غارات جديدة على أهداف في اليمن
السبت 13 يناير ,2024 الساعة: 11:01 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

شنت الولايات المتحدة ضربات جديدة على أهداف لجماعة الحوثيين في اليمن فجر اليوم السبت، وذلك بعد مضي 24 ساعة على غارات مشتركة مع بريطانيا استهدفت مواقع عدة للحوثيين. 

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي قوله إن الضربات الجديدة في اليمن استهدفت منشأة رادار يستخدمها الحوثيون، مشيرا إلى أن الغارات أقل نطاقا بكثير من سابقتها ونفذتها واشنطن بشكل منفرد. 

في السياق، قالت قناة الجزيرة ان مراسلها في صنعاء محمد العاب افاد بسماع دوي انفجارات عدة، خاصة في الجهة الشمالية من المدينة، وذلك بعد 24 ساعة من الضربات الأولى على مواقع للحوثيين في صنعاء ومحافظات أخرى من قبل واشنطن ولندن بهدف ما تسميانه إضعاف قدرات جماعة الحوثي على شن هجمات في البحر الأحمر. 

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن ناصر الحسيني -نقلا عن تصريحات مسؤول أميركي لعدد من وسائل الإعلام الأميركية- إن الضربة محدودة جدا وموجهة واستهدفت منشأة رادار في الحديدة. 

وأشار المراسل إلى أن الضربة ربما تكون استباقية تحذيرية حتى لا ينفذ الحوثيون تهديداتهم بالرد. 

وقد وصم الرئيس الأميركي جو بايدن مليشيا الحوثي في اليمن بالإرهاب، وتوعد بالرد إذا استمرت في السلوك نفسه، على حد قوله. 

وأضاف بايدن أنه تم تنفيذ الضربات لردع وإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات مستقبلية، وأوضح أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات حسب الضرورة للتصدي لأي تهديدات أو هجمات. 

وقبل ذلك، جددت مليشيا الحوثي تأكيدها على أن جميع المصالح الأميركية والبريطانية باتت أهدافا مشروعة لقواتها، وذلك ردا على العدوان المباشر والمعلن على اليمن



Create Account



Log In Your Account