الحوثيون يغلقون طريق الحديدة صنعاء أمام شاحنات نقل البضائع
الإثنين 15 يناير ,2024 الساعة: 11:11 صباحاً

أفاد سائقو شاحنات نقل بضائع، بأن مليشيا الحوثي، أغلقت الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وصنعاء أمام حركة شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة، بعد ثلاثة أشهر من إغلاقه أمام حركة شاحنات النقل الثقيل. 

وقال سائقون إن مليشيا الحوثي تمنع منذ ثلاثة أيام شاحنات النقل المتوسطة والصغيرة، من المرور في الخط الرابط بين صنعاء والحديدة في الخط المعروف باسم "مناخة". 

وأكد السائقون، وفق المصدر أونلاين، أن المليشيا أبلغتهم بمرور شاحناتهم من خطوط أخرى تمر عبر محافظتي ذمار والمحويت، مشيرين إلى أنها خطوط طويلة وغير صالحة للمرور منها نتيجة كثرة المنعطفات والخراب الكبير في تلك الطرقات. 

في السياق، ذكرت مصادر مطلعة، أن سائقي شاحنات النقل الثقيل والمتوسط التابعة للمؤسسة الاقتصادية الخاضعة لقيادات المليشيا غير مشمولين بالقرار. 

وأكدت المصادر أن المليشيا تسمح بمرور شاحنات المؤسسة الاقتصادية الخاضعة لسيطرة قيادات في الجماعة والتي تحمل مواد تجارية، فيما يتم منع جميع الشاحنات من غير شاحنات المؤسسة الاقتصادية. 

وتسببت القرارات الحوثية بإرتفاع كلفة أجور نقل المواد السلعية والغذائية من ميناء الحديدة باتجاه صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا. 

كما أدى تحول الطريق عن الطريق الرئيسي لطرق فرعية وبديلة لوقوع العديد من الحوادث اليومية والتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة لسائقي النقل. 

وفي أكتوبر الماضي، أغلقت مليشيا الحوثي خط مناخة صنعاء أمام حركة الشاحنات القادمة من محافظة الحديدة أو المتجهة إليها، ضمن قرارات عدة استهدفت حركة النقل الثقيل والمتوسط بمختلف مناطق سيطرة المليشيا.



Create Account



Log In Your Account