وكالة : غارات أمريكية بريطانية جديدة في اليمن
الأربعاء 17 يناير ,2024 الساعة: 10:53 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت وكالة شينخوا الصينية نقلا عن مصادر يمنية إن ثلاث غارات جوية للطيران الأمريكي البريطاني استهدفت معسكرا للحوثيين، مساء الثلاثاء، في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء 276 كلم جنوب شرق صنعاء. 

ونقلت الوكالة عن مدير عام مديرية مكيراس في محافظة البيضاء، المعين من قبل الحوثيين في المنصب ياسر جحلان، قوله إن "طيرانا حربيا للعدوان الأمريكي البريطاني استهدف اليوم بثلاث غارات جوية مديرية مكيراس". 

وأشار المسؤول المحلي في جماعة الحوثي إلى أن القصف لم يخلف أي خسائر. 

كما نقلت الوكالة عن مصدر أمني، مفضلا عدم ذكر هويته، قوله إن قصفا جويا استهدف مقر معسكر اللواء 52 مدرعالواقع في محيط مدينة مكيراس مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته. 

وأكد المصدر الأمني أن المعسكر المستهدف يعد أكبر معسكرات الجماعة في الجهة الجنوبية الشرقية من محافظة البيضاء ويقع في مديرية مكيراس والتي ترتبط بحدود إدارية مع محافظة أبين جنوبي اليمن، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. 

وقال أحد سكان مديرية مكيراس عبر الهاتف، للوكالة ذاتها، إن انفجارات عنيفة سمع دويها بشكل كبير في مدينة مكيراس مركز المديرية عقب تحليق طيران في سماء المنطقة. 

وتخضع مديرية مكيراس في البيضاء لسيطرة مليشيا الحوثي منذ أكتوبر من عام 2014. 

وخلال يومي الجمعة والسبت الماضيين شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سلسلة ضربات على أهداف في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ردا على هجمات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر نفذها الحوثيون.



Create Account



Log In Your Account