الحكومة ترحب بقرار تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية
الأربعاء 17 يناير ,2024 الساعة: 08:48 مساءً
متابعات

رحبت الحكومة اليمنية، الاربعاء بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن بيان منسوب للحكومة، أن "القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية". 

وأضاف البيان، أن القرار يأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات. 

وقال البيان "منذ الانقلاب المشؤوم الذي قامت به هذه المليشيات ضد إرادة الشعب اليمني، ومخرجات الحوار الوطني، وحتى هذه اللحظة وفي ظل عدم وجود رادع حقيقي لم تتوقف المليشيات عن ممارسة الإرهاب، والقيام بأبشع أنواع الجرائم والانتهاكات ضد اليمنيين (...)". 

وخاطبت الحكومة في بيانها المليشيات الحوثية على التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام. 

وفي وقت سابق الاربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إعادة تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب، بعد استهدافها للسفن في البحر الاحمر والعربي. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن: "نعلن إدراج جماعة.. (الحوثيون) في قائمة الجماعات الإرهابية في قرار سينفذ بعد 30 يوما"، مشيرا إلى أن "الحوثيين شنوا هجمات غير مسبوقة ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن وضد القوات المتمركزة في المنطقة". 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت في 16 شباط 2021، رفع جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب، لتعيدها مرة، فيما تقلل الجماعة من هذا التصنيف وتقول أن ليس له أي تأثير.


Create Account



Log In Your Account