عدن.. اجتماع تنسيقي يناقش خطة الإستجابة لمشاريع العام 2024م
الخميس 18 يناير ,2024 الساعة: 06:09 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

ناقش إجتماع تنسيقي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، نزار باصهيب، خطة الاستجابة لمشاريع العام 2024م، تمهيداً لإقرارها. 

الاجتماع ضم نائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن دييغو زوريلا ورئيس اللجنة الفنية لسكرتارية الأمن الغذائي, الخضر عطروش ومدراء عموم الإدارات بالوزارة 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، استعرض الاجتماع، الترتيبات الخاصة بالمشاريع التنموية، وأولويات تلك المشاريع وآليات الاحتياجات الفعلية وفق خطط القطاعات الوطنية. 

وتطرق الإجتماع إلى حجم الدور الذي تضطلع به الحكومة والمنظمات والهيئات الإنسانية الأممية في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. 

وأكد الاجتماع على أهمية تشكيل منتدى حواري مشترك متعدد المهام للمساهمة في تعزيز الشراكة وتحقيق التقدم في مجال الاستجابة الإنسانية للاعوام المقبلة. 

واشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات الهادفة تعزيز الشراكات بين الحكومة اليمنية والمنظمات الأممية من أجل تنسيق الجهود والموارد والقدرات بصورة ذات اثر ملموس يكفل من تحقيق استجابة فعالة ومستدامة للمشاريع. 

من جانبه، أكد نائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن، حرص منظمة الأمم المتحدة على تلبية الاحتياجات وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن.  

تعيش اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في اليمن، حيث يعيش أكثر من 80٪ من السكان البالغ عددهم 32 مليون نسمة، تحت خط الفقر، منهم 16 مليون شخص بحاجة للمساعدات الغذائية، وفق تقديرات الأمم المتحدة. 



Create Account



Log In Your Account