منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي عاجل لانقاذ حياة ناشطة مختطفة في سجون مليشيات الحوثي
الجمعة 19 يناير ,2024 الساعة: 09:06 مساءً
متابعات

طالبت منظمة منظمة مساواة للحقوق والحريات، بتحرك دولي عاجل لانقاذ حياة الناشطة "فاطمة العرولي" المختطفة في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء، والتي قررت إعدامها الشهر القادم بتهمة التخابر. 

وعبرت منظمة مساواة، في يان أصدرته اليوم الجمعة، عن قلقها الشديد من مساعي مليشيات الحوثي الأخيرة لتنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة فاطمة العرولي، مطالبة بتحرك دولي جاد لانقاذ حياة الناشطة المختطفة في سجون المليشيات منذ أكثر من عام. 

وأكدت المنظمة في بيانها "أن المليشيات الحوثية أبلغت طارق العرولي شقيق الناشطة فاطمة العرولي بأنها ستنفذ حكم الإعدام الصادر بحق شقيقته في الـ21 من فبراير القادم في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء". 

وأضاف البيان "أن هذا الحكم فاقد للمشروعية كونه صادر من محكمة تفتقد للولاية القضائية، وأن إجراءات المحاكمة التي تم إخضاع الناشطة العرولي لها هي محاكمة صورية لم تتوفر فيها أبسط متطلبات شروط ومقتضيات تحقيق العدالة". 

وشدد البيان، على ضرورة التحرك العاجل من المعبوث الأممي  والمفوض السامي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات والهيئات الأممية والدولية لإنقاذ حياة الناشطة العرولي وعشرات المختطفات في سجون مليشيات الحوثي، والضغط الجاد على المليشيات لإيقاف تنفيذ الأحكام بحقهن والإفراج الفوري وغير المشروط عنهن. 

وأشارت منظمة مساواة، إلى أن المليشيات سبق وأن أصدرت أحكاماً مماثلة بحق ناشطات حقوقيات وحكمت بالسجن على آخريات بتهم وقضايا ملفقة كما تخفي مئات اليمنيات المختطفات في سجونها السرية منذ سنوات دون محاكمة.


Create Account



Log In Your Account