غزة.. اشتباكات ضارية شمال القطاع وحصيلة الشهداء تقترب من 25 ألفا
السبت 20 يناير ,2024 الساعة: 09:37 مساءً
متابعات

في اليوم الـ106 من الحرب على غزة، تجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خان يونس جنوبه، في حين واصلت قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي مناطق عدة. 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، أن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 165 شهيداً و280 إصابة خلال 24 ساعة، ما يرفع حصيلة العدوان المتوصل إلى 24927 شهيداً و62388 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وآلاف من المفقودين. 

كما أسفر القصف عن إصابة عشرات المواطنين علاوة على دمار عشرات المنازل والبنايات في القصف المتواصل على جميع أنحاء القطاع. ونسفت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية استشهاد مواطن، جرّاء استهدافه من طائرة استطلاع في خان يونس، فيما شهدت مناطق بني سهيلا والزنة وعبسان وبطن السمين شرق وجنوب المحافظة غارات جوية وقصفاً مدفعياً. 

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على بلدة جباليا، شمال قطاع غزة. 

بالمقابل، قالت سرايا القدس أن مجاهدوها قنصوا جنديا صهيونيا جنوب مدينة غزة، وقصفوا حشود العدو المتوغلة شمال وجنوب مدينة خان يونس بقذائف هاون. 

وأكدت سريا القدس، استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة تاندوم في محور التقدم شمال مخيم النصيرات، مؤكدة تدمير آليات عسكرية للعدو وإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في كمين شرق غزة. 

فيما استهدفت كتائب القسام تحشدات العدو المتوغلة شمال وجنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون.


Create Account



Log In Your Account