بريطانيا تعلن اعتزامها تحديث نظام الدفاع الصاروخي للبحرية في البحر الأحمر
الأحد 21 يناير ,2024 الساعة: 09:13 صباحاً
متابعات

قالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد إنها ستنفق 405 ملايين جنيه إسترليني (514 مليون دولار) لتحديث نظام صاروخي تستخدمه البحرية الملكية الآن لإسقاط طائرات مسيرة معادية فوق البحر الأحمر. 

وأضافت  وزارة الدفاع في بيان أنه سيتم تحديث نظام الدفاع الجوي (سي فايبر) بصواريخ مزودة برأس حربي جديد وبرمجيات تمكنه من مواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية، وفقا لوكالة رويترز. 

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن العقود أرسيت على الوحدة البريطانية لشركة إم.بي.دي.إيه، وهي مشروع مشترك لصناعة الصواريخ تملكه شركات إيرباص وبي.إيه.إي سيستمز وليوناردو. 

وقال وزير الدفاع جرانت شابس في البيان "مع تدهور الوضع في الشرق الأوسط، من الضروري أن نتكيف للحفاظ على سلامة المملكة المتحدة وحلفائنا وشركائنا". 

وأضاف "كانت (منظومة) سي فايبر في طليعة هذا الأمر، كونها السلاح المفضل للبحرية في أول عملية إسقاط لتهديد جوي منذ أكثر من 30 عاما". 

وأسقطت القوات البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر طائرات مسيرة وصواريخ أطلقتها جماعة الحوثي هذا الشهر في البحر الأحمر، حيث تقول الجماعة إنها تنفذ هجمات على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، ردا على المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن وتنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية للحوثيين.


Create Account



Log In Your Account