العدوان على غزة.. اشتباكات ضارية وسط القطاع وعدد الشهداء يتجاوز 25 ألف
الأحد 21 يناير ,2024 الساعة: 08:53 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ107 من الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 25 ألفا و105 شهداء، و62 ألفا و681 مصابا، في وقت تشهد فيه مناطق وسط القطاع اشتباكات ضارية. 

تزامن ذلك مع إعلان جيش الاحتلال إصابة 2659 ضابطا وجنديا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 1203 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة، في حين لا يزال 407 ضباط وجنود يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة، حالة 48 منهم خطيرة. 

في السياق، قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- إنها قصفت حشودا للعدو الإسرائيلي شرق حيي التفاح والدرج بقذائف الهاون، وأكدت تحقيقها إصابات مباشرة. 

كما أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" شرق جباليا البلد شمال قطاع غزة، في حين قالت سرايا القدس، إنها قصفت - في عملية مشتركة مع كتائب القسام- موقع "صوفا" العسكري بوابل من قذائف الهاون. 

بالتزامن، تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة، يصاحبها قصف مدفعي عنيف للاحتلال على المنطقة خلال الساعات الأخيرة. 

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية بمحيط مستشفى الأمل في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. 

سياسيا التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان في إسطنبول، وبحثا تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته جامعتا تل أبيب والعبرية أن 44% من الإسرائيليين يرون أن سياسة الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو "لا تشعرهم بالأمان".



Create Account



Log In Your Account