الهلال القطري يوزع حقائب شتوية لألف أسرة محتاجة في مارب ضمن مشروع "شتاء دافئ"
الإثنين 22 يناير ,2024 الساعة: 06:07 مساءً
متابعات

وزع الهلال الأحمر القطري، حقائب شتوية لعدد 1000 أسرة محتاجة في محافظة مارب (شمال شرق اليمن)، ضمن مشروع مشروع شتاء دافئ ـ 2023 ـ 2024 . 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، إن الهلال الاحمر القطري دشن توزيع حقائب شتويه لعدد 1000 اسره نازحه وفقيرة وايتام في محافظة مارب ( مارب الوادي - مارب المدينة). 

وأمس الأحد، أعلن الهلال الأحمر القطري (QRCS) تدشين مشروعاً جديداً لتلبية الاحتياجات الشتوية لآلاف الأسر من الفئات الأكثر تضرراً من الأزمة الإنسانية في خمس محافظات يمنية بتكلفة أكثر من ربع مليون دولار. 

وقال الهلال القطري، في بيان صحفي، إنه دشن مشروع توزيع المساعدات الشتوية للفئات الأشد ضعفاً، بما فيهم النازحين في محافظات صنعاء وتعز ومأرب وإب والضالع، بتكلفة 274,466 دولاراً (1,000,428 ريالاً قطرياً). 

وأضاف البيان أن المشروع يستهدف 6 آلاف شخص في المحافظات الخمس، ويتضمن توزيع مستلزمات شتوية على مرحلتين، الأولى: تشمل توزيع 2,700 حقيبة شتوية تحتوي على بطانيات وفرشات، والثانية توزيع كسوة شتوية لصالح 3,300 طفل، تتكون الكسوة الواحدة من كنزة وجاكيت وبنطلون وجوارب ووشاح صوفي. 

وأشار الهلال القطري، في بيانه، إلى أنه بدأ توزيع 1000 حقيبة شتوية إلى النازحين في مديريتي الوادي والمدينة بمحافظة مأرب، وبما يسد جزء من الاحتياجات الشتوية للأسر الفقيرة في المحافظة، كما جرى توزيع الملابس الشتوية على 1800 يتيم في عدة مديريات من محافظة تعز. 

وأوضح البيان أنه تم تخصيص 650 حقيبة شتوية لعدد من المؤسسات الطبية والاجتماعية في صنعاء بما في ذلك مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان. 

يذكر أنه سيتم في وقت لاحق توزيع المساعدات الشتوية على الأسر الفقيرة في محافظتي الضالع وإب، المدرجتان ضمن المشروع الذي يأتي في إطار حملة الهلال الأحمر القطري "الإنسانية أولاً.. الأمل بالدفء".


Create Account



Log In Your Account