على خلفية رفع صورة زعيم الحوثيين بإسطنبول.. تحركات طلابية لرفع دعوى قضائية ضد الكيانات المُروجة للجماعة والسفارة اليمنية تلتزم الصمت
الأربعاء 24 يناير ,2024 الساعة: 05:51 مساءً
متابعات الحرف 28

يعتزم اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، رفع دعوى قضائية ضد الكيانات التي تروج لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بعد تداول صورا لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، على معالم أثرية في مدينة القسطنطينية التركية. 

وتداول ناشطون صورا لزعيم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، عبدالملك الحوثي، معلقة على الواجهات في عدد من الأماكن الشهيرة والمعالم التاريخية في العاصمة التركية أسطنبول. 

وعبر الاتحاد في بيان له، عن استغرابه "لترويج البعض لصور زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية في شوارع إسطنبول، ومحاولة غسل جرائم هذه المليشيا التي عانى منها الشعب اليمني الويلات وارتكبت بحقه على مدى تسع سنوات صنوف  القتل والترويع والتنكيل، وذلك من خلال التمسح بالقضية الفلسطينية العادلة". 

وأكد الاتحاد، وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ودعمه ومساندة حقه المشروع في مقاومة الاحتلال وتقرير المصير وصولًا إلى استعادة دولته المشروعة وعاصمتها القدس الشريف. 

كما عبر عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية المروعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الغاشم ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ذلك والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار. 

وذكّر اتحاد الطلاب اليمنيين، بجرائم جماعة الحوثي على مدى سنوات في اليمن، وقتل آلاف النساء والأطفال ومحاصرة  المدن. 

ودعا الاتحاد الدولة التركية لإيقاف هذا الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما دعا منظمات المجتمع المدني لرفض هذه التصرفات واستحضار خطر الجماعات الانقلابية على مستقبل الشعوب وحاضرها ودورها في خلق المآسي والدمار. وأكد عزمه رفع قضية ضد الكيانات التي تروج لجماعة الحوثي الإرهابية في تركيا. 

ورغم الترويج الحاصل للمليشيات في طمس جرائمها ضد الشعب اليمني طوال التسع السنوات الماضية، فإن سفارة اليمن في تركيا لم تحرك ساكنا، أو تصدر موقفا للتعليق على الواقعة وتوضيح حقيقة المليشيات.


Create Account



Log In Your Account