الحوثيون يتهمون قوات دولية بقتل 8 صيادين يمنيين
السبت 27 يناير ,2024 الساعة: 08:32 صباحاً

اتهمت مليشيا الحوثي ، قوات دولية في البحر الأحمر، بقتل 8 صيادين يمنيين، أثناء مزاولتهم مهنتهم في المياه الإقليمية، فيما لا تلوح بوادر لخفض التصعيد في المنطقة. 

وقالت الجماعة في بيان لما يسمى وزارة الثروة السمكية  إن 8 صيادين من أبناء مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، قتلوا "إثر تعرضهم لإطلاق نار متعمد أثناء مزاولتهم لمهنة الصيد في المياه الإقليمية". 

وأضافت أن "جثث الصيادين الثمانية تم العثور عليها في جزر ذو الحراب (غرب) بعد مرور حوالي شهر من اختفائهم في ظروف غامضة". 

وفي سياق متصل أفادت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الجمعة، بأن صاروخاً أصاب سفينة تجارية قبالة سواحل عدن في اليمن، مشيرة إلى "الإبلاغ عن سلامة الطاقم". 

وقالت جماعة الحوثي، إن قواتها البحرية نفذت عملية استهدفت "ناقلة النفط البريطانية مارلين لواندا" في خليج عدن ما تسبب في اندلاع حريق على متنها. 

وتزعم الجماعة أن هجماتها تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأسفرت عن اضطراب واسع في حركة الشحن العالمية ودفعت العديد من شركات الشحن لتعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر وتحويلها إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا وهو الطريق الأطول والأكثر تكلفة. 

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/كانون الثاني الجاري سفينة أميركية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل. 

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما يُقابل برد من الجماعة من حين لآخر.




Create Account



Log In Your Account