غزة.. الاحتلال يواصل حصاره لمستشفى الامل ومجمع ناصر الطبي
الإثنين 29 يناير ,2024 الساعة: 01:38 مساءً

أكد مراسل الجزيرة استشهاد 33 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على منازل المواطنين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة منذ مساء أمس، فيما استشهد 10 آخرون فجر اليوم في قصف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) تؤوي نازحين بحي الرمال غربي مدينة غزة. 

يأتي ذلك فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يزيد الجيش الإسرائيلي من نطاق نشاطه العسكري في شمال القطاع خلال الأسابيع المقبلة. 

ويواصل جيش الاحتلال محاصرة مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع لليوم السادس على التوالي. 

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال قصفت وسط البلد في خان يونس ونسفت مباني سكنية. 

وأضاف بأن اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا سمع شرقي خان يونس، كما استهدف وسط المدينة وتسبب في اشتعال النيران بأحد المنازل. 

وفي مدينة غزة، قال المراسل إن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية اندلعت في الضواحي الجنوبية. 

وأضاف أن جيش الاحتلال أطلق النار وقذائف المدفعية في محيط مجمع الشفاء الطبي، وإن قواته تتمركز على بعد أمتار من المجمع وعند مفترق الاتصالات جنوب حي الرمال. 

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يحاصر منطقة الجامعات ومدارس تؤوي نازحين جنوب حي الرمال ويطلق نيرانا كثيفة في المنطقة، كما قصف بالمدفعية حي الصبرة فجر اليوم. 

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي اليوم إن قواته قتلت عشرات المسلحين الفلسطينيين في أنحاء قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة، من بينهم أربعة تم رصدهم وهم يستعدون لنصب كمين للقوات بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس. 

على صعيد آخر، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الوضع الصحي في رفح كارثي ويزداد سوءا يوميا في ظل تكدس مئات آلاف النازحين. 

وقال الهلال الأحمر "لدينا عجز كبير في توفير المساعدات الإغاثية للعائلات النازحة في مدينة رفح". 

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 115 على التوالي مما تسبب في أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة وفي دمار كبير في المنازل والبنى التحتية، كما خلف العدوان أكثر من 26 ألف شهيد وأزيد من 87 ألف مصاب. 

المصدر : الجزيرة + رويترز



Create Account



Log In Your Account