شركة شحن فرنسية توقف عبور سفنها في البحر الأحمر
السبت 03 فبراير ,2024 الساعة: 11:08 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قررت شركة النقل البحري الفرنسية "سي إم إيه - سي جي إم (CMA-CGM)"، الجمعة، وقف عبور سفنها في البحر الأحمر حتى إشعار آخر، وفق ما علمت "وكالة الصحافة الفرنسية" من مصدر مُطّلع، بعدما استهدفت هجماتٌ شنّتها جماعة "الحوثي" سفناً عدة هناك. 

وحسب المصدر فإن القرار اتُّخذ صباح الجمعة، وسيستمر "حتى إشعار آخر؛ لعدم المخاطرة"، موضحاً أن متابعة الوضع تجري "من ساعة إلى أخرى". 

وفي سياق الحرب بغزة، كثّفت مليشيا الحوثية هجماتها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) ضد السفن التي يَعدّونها مرتبطة بإسرائيل. 

وعلى غرار مالكِي سفن آخرين، أوقفت شركة "سي إم إيه - سي جي إم" العبور في البحر الأحمر، في 16 ديسمبر (كانون الأول)، واستأنفته في 27 ديسمبر. 

وبعكس آخرين، واصلت الشركة العبور في البحر الأحمر، طوال يناير (كانون الثاني) الماضي، على الرغم من هجمات عدة شهدتها المنطقة. 

وأعلن صندوق النقد الدولي، الأربعاء، أن النقل البحري للحاويات عبر البحر الأحمر انخفض بنسبة تُناهز 30 في المائة، خلال عام واحد؛ وذلك على خلفية ازدياد الهجمات التي يشنّها الحوثيون على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن. 

وتعوق هجمات الحوثيين حركة الملاحة بالمنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12 في المائة من التجارة العالمية، وتسبّبت بمضاعفة تكلفة النقل نتيجة تحويل شركات الشحن مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا، ما يطيل الرحلة بين آسيا وأوروبا لنحو أسبوع



Create Account



Log In Your Account