واشنطن تعلن إسقاط 8 طائرات مسيرة في خليج عدن والبحر الأحمر وضرب أخريات قبل إطلاقها
السبت 03 فبراير ,2024 الساعة: 05:05 مساءً
متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط 8 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، فوق خليج عدن والبحر الأحمر، وضرب أربع أخريات قبل إطلاقها من مناطق سيطرة الجماعة. 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أصدره اليوم السبت، إن صباح  أمس الجمعة، اشتبكت سفينة يو إس إس كارني (DDG 64) مع طائرة مسيرة وأسقطتها فوق خليج عدن. 

وأضاف البيان، إن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت مساء أمس الجمعة ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق. 

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. 

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن اشتبكت طائرات USS Laboon (DDG 58) وطائرات F/A-18 من مجموعة Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group وأسقطت سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار. 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية‭ ‬، قالت إنها على علم بنشاط مكثف لطائرات مسيرة في نطاق 30 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن. 

وأضافت في مذكرة إرشادية أنه لا يوجد في الوقت الراهن أي مؤشرات على استهداف سفن تجارية، وفق رويترز. 


Create Account



Log In Your Account