تعز... دورة تدريبية حول المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي
الأحد 04 فبراير ,2024 الساعة: 07:49 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، اليوم دورة تدريبية حول المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي ومقدمة تعريفية عن الكوليرا، للشركاء BHA والكادر الصحي في مرافق محافظة تعز الصحية.

وخلال تدشين الدورة التي تُنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية، اكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري ، أهمية الدورة التي تأتي مقدمة لدورات تستهدف 214 كادر صحي من مديريات المحافظة. 

وقال إن الدورة سوف تزود المشاركين بالمهارات اللازمة لمجابهة المشكلات المتصلة بالامراض القابلة للتمنيع. 

ودعا المشاركين الى الاستفادة القصوى من مفردات الدورة وتشاركها مع زملاء العمل للإسهام في مجابهة عودة انتشار هذه الأمراض وتكريس الجهود للحيلولة دون انتشارها. 

وشدد إلى ضرورة تفعيل برامج التثقيف وتعزيز رسالة التوعوية وإيصالها للآباء والامهات للتفاعل الإيجابي معها.

ونوه إلى الأهمية البالغة للتحصين ضد هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم، لافتا إلى الحاجة الماسة التي دعت لتنظيم هذه الدورة في رفع المفاهيم الطبية للعاملين في القطاع الصحي تجاه هذه الأمراض.*

من جانبه تطرق منسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بتعز الدكتور مختار التميمي إلى تدخلات منظمة الصحة العالمية والدعم الفني الموجه للقطاع الصحي. 

واشار الى أن هذه الدورة سيتلقى المشاركون فيها معارف ومهارات متصلة بالوضع الوبائي الراهن وتعريفات حالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي والمظاهر السريرية لها والتشخيص والعلاج والرعاية، بالإضافة الى إدارة الحالات وردود الأفعال السلبية تجاه هذه الأمراض والتطعيم واهميته.



Create Account



Log In Your Account