قوات دفاع شبوة تؤكد رفع اعتصام قبلي في منطقة العقلة بقوة السلاح
الإثنين 05 فبراير ,2024 الساعة: 04:22 مساءً
متابعات

أعلنت قوات دفاع شبوة (المدعومة إماراتيا)، رفع اعتصاما قبليا بقوة السلاح، بعد اقتحامه في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، في محافظة شبوة. 

وقالت قوات "دفاع شبوة"، في بيان أصدرته مساء أمس الأحد، إنها رفعت القطاع القبلي في منطقة العقلة الذي أقامته القبائل قبل قرابة شهر للمطالبة بتخفيض المشتقات النفطية أسوة بمحافظات مجاورة. 

ووفقا لبيان دفاع شبوة فإن القبائل "قامت بقطع الطريق العام يوم السبت في منطقة عياذ أمام المسافرين وعابرين السبيل في الخط الدولي الرابط بين عتق والعبر"، على حد قولها. 

وأكدت أنها قامت برفع المخيم القبلي بتوجيه من محافظ محافظة شبوة (الموالي للإمارات) عوض بن الوزير. 

وكانت مصادر محلية، قالت إن قوات دفاع شبوة اقتحمت مخيم القبائل في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، وقامت بحصار المخيم قبل أن تستخدم القوة برفع المخيم.

وأشارت المصادر إلى أن المعتصمين السلميين المطالبين بتخفيض أسعار المشتقات النفطية صعدوا من احتجاجهم وقاموا بإيقاف ناقلات النفط الخام التي تتجه من قطاع العقلة إلى خزانات النفط في منطقة العلم، على مشارف مدينة عتق مركز محافظة شبوة. 

وكان قبليون قد نصبوا مخيما قبل نحو شهر  في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء شبوة، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المشتقات النفطية أسوة بمحافظات مجاورة.


Create Account



Log In Your Account