مارب...اللجنة الامنية والعسكرية توجه بتحديد المتورطين بمحاولة تعطيل المنشآت الاقتصادية واحالتهم للقضاء
الثلاثاء 06 فبراير ,2024 الساعة: 05:51 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

وجهت اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب، كافة الجهات المختصة بسرعة جمع الاستدلالات في الاعتداءات على المنشآت الاقتصادية ومحاولة تعطيلها، وتحديد المتورطين فيها، وإحالتهم مع الأوليات إلى القضاء. 

وشدد على ضرورة التعميم بأسماء المتورطين بتلك الاعتداءات في كل المنافذ البرية والجوية والبحرية كمطلوبين للعدالة. 

وأشارت اللجنة الأمنية والعسكرية أنها تتابع ما قامت به بعض العناصر من استهداف للمنشآت النفطية ونقاط التفتيش العسكرية والأمنية، وقطع الطرقات، وتهديد موظفي وعمال الشركات النفطية بالمحافظة. 

واكدت أن القوات المسلحة والأمن "لن تتهاون مع الضالعين في تلك الأعمال الإجرامية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالمنشآت الاقتصادية السيادية للوطن ومحاولة تعطيلها بأي شكل من الأشكال". 

وأشادت اللجنة بالمواقف السياسية والقبلية ووعي أبناء وسكان المحافظة واستنكارهم للأعمال التخريبية وإعلان براءتهم ممن يقف خلفها، مهيبةً بكافة المواطنين الالتفاف خلف المؤسستين الأمنية والعسكرية ومساندة جهودهما للتصدي لتلك الأعمال ومن يقف وراءها وإفشال المخططات التخريبية. 

اللجنة شددت على رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية والاستعداد للتعامل مع أي طارئ، والتحلي بالانضباط والعزيمة، وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لدعم وتعزيز قدرات القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية. 

وكانت محافظة مأرب قد شهدت مؤخرا، هجمات على منشآت نفطية وقطع طرقات من قبل مسلحين قبليين رافضين لقرار رفع اسعار المشتقات النفطية من 3500 ريال للصفيحة 20 لترا الى 8000 الاف، وهو سعر اقل بثلاثة اضعاف من السعر في بقية المحافظات.



Create Account



Log In Your Account