مصادر : مصرع قيادي حوثي برصاص مواطن في عمران
الأربعاء 07 فبراير ,2024 الساعة: 12:25 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن قياديا في صفوف المليشيا الحوثية لقي مصرعه برصاص مواطن في محافظة عمران، شمالي البلاد. 

وذكرت المصادر ان القيادي في ميليشيا الحوثي "محمد محمد صالح يوسف" والمعين من المليشيات مشرفاً لعزلة سيران الغربي بمديرية شهارة، لقي مصرعه برصاص المواطن "عبدالله أحمد يايه". 

وأضافت أن المشرف الحوثي حاول الاعتداء على المواطن عندما دافع الثاني على نفسه وأردى الأول قتيلاً بعدد من الطلقات النارية. 

ووفقا للمصادر فقد استدعى المشرف الحوثي المواطن عصر يوم الخميس الماضي، إلى مقر الحوثيين بالعزلة من أجل التحقيق معه بتهمة سرقة سلاح نوع "آلي". 

وقالت المصادر إنه بعد وصول المواطن، قام المشرف الحوثي بسبه وشتمه، وحاول انتزاع سلاحه وجنبيته والاعتداء عليه. ما اضطر المواطن إلى الدفاع عن نفسه وإطلاق النار على المشرف ليرديه قتيلا في الحال، وفق المصدر أونلاين. 

إلى ذلك، استنفرت المليشيا الحوثية عناصرها بالمديرية وأرسلت حملة مكونة من 17 طقما وعربتين، محملة بعناصر مسلحة، والذين اقتحموا قرية بيت يايه وطوقوا منزل المواطن وحاولوا تفجيره قبل منعهم من قبل مشايخ ووجهاء القرية. 

وكانت الميليشيا قد فشلت في الوصول الى المواطن وعممت اسمه في نقاطها الأمنية، قبل أن تتمكن صباح يوم أمس الإثنين، من الإيقاع به في كمين نصبته في قرية مجاورة لقريته، وسلمته لشقيق المشرف الحوثي المدعو "أبو يوسف"، والذي قتل المواطن بإفراغ مخزن من ذخيرة بندقيته في جسده. 

وقالت المصادر ان المشرف الحوثي ترك جثة الضحية مرمية على قارعة الطريق، قبل أن يتدخل ناس من قبيلته ويأخذوا الجثة متعهدين بأخذ الثأر له، كما تقول المصادر.



Create Account



Log In Your Account