عدن.. الغرفة التجارية تدعو لإيجاد معالجة سريعة لوقف الانهيار المتواصل للعملة
الأربعاء 07 فبراير ,2024 الساعة: 04:35 مساءً
متابعات

دعت الغرفة التجارية بالعاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، الحكومة الجديدة إلى  وضع حد لانهيار العملة أمام العملات الأجنبية. 

وشددت الغرفة في بيان لها، إلى ضرورة إيجاد معالجة سريعة لانهيار قيمة الريال اليمني الذي انخفض إلى مستويات غير مقبولة مقابل العملات الأجنبية في مناطق الحكومة. 

وطالب البيان "الحكومة في عدن العمل بجدية مع على إيجاد حلول للقضايا الاقتصادية والمالية المستعصية، وحشد التمويلات والمنح؛ لما يسهم في تجنب المزيد من عدم الاستقرار، وتوفير وديعة مالية كافية تغطي قيمة الواردات الضرورية من السلع والخدمات والمرتبات، وما يغطي حركة رأس المال إلى الخارج". 

كما شدد على "ضرورة انجاز تسوية ضرورية في هيكل الأجور والمرتبات لكافة موظفي الخدمة المدنية، ورفع معاشات المتقاعدين، وانتظام صرف الاجور والمرتبات والمعاشات شهريا دون تأخير". 

كما طالبت بضرورة "إزالة الحصار المفروض على سلاسة تدفق السلع التجارية إلى اليمن، والعمل على تامين وصول البضائع المستوردة الى ميناء عدن بهدف تحسين حركة مستوردات القطاع الخاص وتخفيض الكلفة". 

وحثت الحكومة على اتباع جميع السبل لإنجاز اتفاقية خفض أسعار التأمين على الشحن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة مع نادي لندن، وتوفير قيمة الضمان البالغ 50 مليون دولار الذي عجزت الحكومة عن توفيره خلال سنة كاملة.


Create Account



Log In Your Account