رسميا ...الاعلان عن تحويل الدفعة الثانية من المنحة السعودية الى البنك المركزي
الأحد 11 فبراير ,2024 الساعة: 06:15 مساءً
الحرف28 - خاص

اعلنت السعودية رسميا، عن تحويل الدفعة الثانية من المنحة التي قدمتها لدعم معالجة عجز الموازنة العامة في اليمن الى حساب البنك المركزي اليمني. 

وقال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر إنه " تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن". 

واضاف ان المبلغ المحول للبنك المركزي كدفعة ثانية من المنحة يبلغ 250 مليون دولار أمريكي. 

وتهدف المنحة الى دعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال محافظ البنك المركزي اليمني أحمد بن أحمد غالب المعبقي لرويترز يوم الأحد إن الدفعة الثانية من منحة سعودية لمدة عام بقيمة 250 مليون دولار ستدخل ميزانية اليمن اليوم الأحد أو الاثنين لدعم دفع الرواتب. 

وأوضح المعبقي، لوكالة رويترز، أن القسط الثاني من المنحة السعودية والبالغ 250 مليون دولار يستهدف تغطية مدفوعات الرواتب لشهرين من أجل مساعدة الناس على شراء سلع ضرورية مثل الطعام. 

لكنه أضاف أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني أدت إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن الذي يعاني ويلات الحرب. 

وذكر أن الوضع صعب بالفعل بسبب الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات وأن هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية في اليمن وتوقف الصادرات تسببا في تفاقم الوضع. 

وكانت السعودية قد اعلنت في اغسطس 2023 عن منحة قدرها مليار و200 مليون دولار لدعم صرف المرتبات في اليمن، بعدما توقف تصدير النفط في اكتوبر 2022، اثر هجمات بطائرات مسيرة شنتها مليشيا الحوثي على موانئ التصدير في حضرموت وشبوة.



Create Account



Log In Your Account