الحكومة تطالب شركات التواصل بحظر صفحات وحسابات الحوثيين
السبت 17 فبراير ,2024 الساعة: 08:15 مساءً

طالبت الحكومة اليمنية، شركات التواصل الاجتماعي بحظر محتوى وصفحات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، عقب سريان القرار الأمريكي بتصنيفها منظمة إرهابية. 

جاء ذلك في مذكرات وجهها وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، لمنصات الفيسبوك وإكس وإنستغرام وتوك توك وتلجرام. 

وأكد الإرياني، أنه وجه عدد من المذكرات الرسمية لإدارة كبريات منصات التواصل الاجتماعي، للمطالبة بحظر محتوى مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، استنادا إلى قرار الإدارة الأمريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية، والذي دخل حيز التنفيذ (الجمعة) 16 فبراير 2024م، وأيضا قرار الحكومة اليمنية لعام 2022م بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية. 

وأضاف: "أكدنا تورط صفحات مليشيا الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، إعلاميين، نشطاء) في نشر الأفكار الإرهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في محارق الموت".
 
وأشار إلى أن تلك الحسابات متورطة أيضاً في "التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية". 

وقال إنه دعا الشركات لإغلاق تلك الصفحات "التي تستغلها المليشيا الحوثية كمنابر للإرهاب، وذلك للحد من إرهاب هذه الجماعة الذي فاق خطر كل الجماعات الإرهابية، وكلفنا عدد من المختصين لرصد صفحات المليشيا، ومتابعة التنفيذ".


Create Account



Log In Your Account