فضيحة.. البحث الجنائي بتعز يمنح شهادة "حسن سيرة وسلوك" لشخص متهم بجرائم قتل وصادر ضده حكم قضائي بالإعدام تعزيرا
الأحد 18 فبراير ,2024 الساعة: 09:35 صباحاً
خاص

أصدرت الأدلة الجنائية في مدينة تعز، شهادة "حسن سيرة وسلوك"، لشخص متهم بجرائم قتل وقضايا جنائية أخرى، وصادر ضده حكم قضائي بالإعدام تعزيرا، في فضيحة مدوية ومسيئة لمؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية في المحافظة. 

الشهادة المتداولة التي تأكد من صحتها "الحرف 28"، الصادرة مطلع الشهر الجاري، من الإدارة العامة للأدلة الجنائية في تعز، مُنحت لشخص يدعى "عاهد فهد طاهر رزاز"، وهو متهم بجرائم جنائية عدة، من بينها الاشتراك في قتل التاجر محمود الزوقري. 

وجاء في الشهادة، أن "بناء على طلب المذكور أعلاه بالحصول على شهادة سيرة وسلوك فإن بعد الرجوع إلى قسم الارشيف الجنائي للأدلة الجنائية، اتضح عدم وجود أي سوابق جنائية للمذكور حتى تاريخ 3/ 2/ 2024". 

وصدرت الشهادة المذيّلة بتوقيع مدير الأدلة الجنائية في تعز العقيد "عبدالرقيب سعيد الصبري"، بعد أيام من صدور حكم قضائي ضد المتهم بالإعدام تعزيرا إلى جانب ثلاثة آخرين. 

وكانت المحكمة الابتدائية في تعز، قد أصدرت في 28 يناير الماضي، حكماّ بالإعدام تعزيراً بحق  المتهمين الأربعة في قتل رجل الأعمال محمود الزوقري وهم: بكر صادق سرحان، وعاهد فهد طاهر (الذي فرّ إلى دولة أوروبية)، والمتهم رزاز همدان، والمتهم سعيد الصوفي. 


Create Account



Log In Your Account